Something About Portable Power Station

شيء عن محطة الطاقة المحمولة

وقد تم استكشاف محطات الطاقة باعتبارها واحدة من الحلول الأكثر كفاءة.

لماذا!؟

وفي أفريقيا، يعد الوصول إلى إمدادات ثابتة من الكهرباء أمرا ضروريا لضمان التنمية الاقتصادية القوية. ومع اعتماد كل صناعة تقريبًا على الطاقة الكهربائية للحفاظ على استمرارية عملياتها، فقد اكتسبت الحاجة إلى ضمان التوزيع العادل للطاقة أولوية كبرى. لكن من الواضح أن إمداد الطاقة الصرعية في المجتمع أصبح أحد الأسباب المهمة التي تعيق هذا الأمر.

تقوم الحكومات والوكالات في أفريقيا بنشر شبكات بنية تحتية واسعة النطاق لتبسيط الترتيبات العامة لتوليد الطاقة وتوزيعها. وبفضل جهودهم المتواصلة، تضاعف عدد الأشخاص الذين يحصلون على الكهرباء إلى 20 مليون شخص بين عامي 2014 و2019، مقارنة بـ 9 ملايين سنويًا بين عامي 2000 و20131. وفي سبتمبر 2020، أفيد أن منظمة Power Africa أعلنت عن منح 2.6 مليون دولار. في منح لشركات الطاقة الشمسية من أجل توفير الكهرباء خارج الشبكة لـ 288 منشأة للرعاية الصحية في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

من المتوقع أن تشهد معدل نمو يتراوح بين 7-8% حتى عام 2032، وتتوقع Future Market Insights أن يكتسب سوق محطات الطاقة المحمولة أهمية كبيرة على مستوى العالم.

لكن الاعتماد على عمليات النشر هذه وحدها لن يزود كل منزل بسرعة بالطاقة الموثوقة. على سبيل المثال، لا يزال عدد كبير من الناس في نيجيريا غير قادرين على الحصول على قدر معقول من الكهرباء على المدى القصير. لكن بعض الأشخاص يحتاجون بشكل عاجل إلى إمدادات الطاقة على مدار 24 ساعة، مثل الأنسولين وبعض الأدوية التي تحتاج إلى تبريد في المنزل.

نيجيريا هي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلا عن 200 مليون نسمة. ولتلبية احتياجات الأفراد من الطاقة الكهربائية في نيجيريا، من المتوقع أن يكون هناك حجم كبير من الإنتاج. وفي عام 2020، تم توليد حوالي 35.7 ألف جيجاوات ساعة من الكهرباء. وكان ذلك منخفضاً جداً مقارنة بمستوى الطلب على الكهرباء الذي تجاوز 29 تيراواط/ساعة في نفس العام.

يبلغ نصيب الفرد من استهلاك الكهرباء السنوي في نيجيريا حوالي 150 كيلووات في الساعة، وهو من أدنى المعدلات في أفريقيا. وبالتالي، فإن أزمة الكهرباء في نيجيريا تهدد بإضعاف المنافسة في السوق الإقليمية والعالمية، وعرقلة خلق فرص العمل وخفض معدل نمو الاقتصاد.

وفي ظل هذا الوضع، يتعين على السكان النيجيريين البحث عن بعض الحلول السريعة، مثل شراء محطة كهرباء متنقلة للعائلة. يمكنهم شحن محطة الطاقة بالكامل بسرعة عندما توفر الحكومة الكهرباء، واستخدامها كمصدر للطاقة في حالات الطوارئ أثناء انقطاع التيار الكهربائي. بالمقارنة مع ضجيج مولدات الديزل والتركيب المعقد لمولدات الطاقة الشمسية، فإن محطة الطاقة لديها تكلفة أقل، واستخدام أكثر مرونة، ولديها طاقة عالية يمكنها تشغيل 99% من الأجهزة الكهربائية شائعة الاستخدام في المنزل.

ونظراً لهذا الوضع، فمن المفهوم لماذا قد يختار الناس في نيجيريا استخدام محطات الطاقة المحمولة الخاصة بهم لضمان إمدادات ثابتة من الكهرباء.

تعد محطات الطاقة المحمولة حلاً مهمًا ومرنًا لتوفير الكهرباء في إفريقيا. يمكن استخدامها في الهواء الطلق وكحل لتخزين الطاقة المنزلية. إنها بديل رائع للمولدات التقليدية التي تعمل بالغاز، ولا تنتج أي انبعاثات أو ضوضاء.

ولذلك تم استكشاف محطات الطاقة المحمولة باعتبارها واحدة من الحلول الأكثر فعالية.

قبل ظهور BeeBright في السوق الأفريقية، كان من الصعب العثور على علامة تجارية في أفريقيا يمكنها شراء منتجات تخزين الطاقة في مكان واحد. بدأت BeeBright أعمالها في وقت واحد على منصة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ومراكز التسوق غير المتصلة بالإنترنت وأنشأت مراكز الإصلاح الخاصة بها في المدن الكبرى. وهذا يمنح المشترين تجربة تسوق غير مسبوقة. لهذا السبب لا يمكنك أن تقول لا لـ BeeBright.

أضف تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها